بسم الله الرحمن الرحيم
محاضرة (5)
برنامج العروض التقديمية Microsoft power point 2007
وهو برنامج مختص في إنشاء عرض تقديمي .
لفتح البرنامج: ابدأ -->كافة البرامج Microsoft office--- > power point
تظهر الشاشة الرئيسية للبرنامج صـــــ404ـــــ
*كتابة النص على الشريحة : انقر على مربع النص -- > ابدأ بكتابة النص
لتثبيت النص : انقر خارج مربع النص , اكتب العنوان الفرعي بنفس الطريقة
تحديد النص+تعديل النص+تنسيق النص+تغيير نمط الخط+تغيير حجم ولون الخط ---- > سبق شرحها في الوورد
حفظ العرض : اضغط ctrl+s ليظهر مربع حوار ( حفظ الملفات )-- >اختار الموقع المراد الحفظ فيه مثلا سطح المكتب أو أي مجلد
اكتب اسم الملف , انقر زر حفظ .
*فتح ملف جديد: اضغط ctrl+N او من زر office اضغط جديد -- > سيتم مباشره فتح عرض تقديمي جديد ,انقر (إنشاء) لفتح ملف جديد
*تغيير لون الخلفية لشريحة العرض :انقر على الشريحة التي ترغب في تغيير خلفيتها -- > من شريط ( تصميم)-- >خلفية -- > أنماط الخلفية -- > تنسيق الخلفية ليظهر مربع حوار تنسيق الخلفية ص414
* ادراج شريحة جديدة:اضغط Ctrl+M أو من شريط "الصفحة الرئيسية" -- >شرائح – >شريحة جديدة
*تغيير تخطيط الشريحة:انقر ع الشريحة المراد تغيير تنسيقها -- > من شريط " الصفحة الرئيسية"-- > شرائح -- > تخطيط -- > اختر الشكل المناسب للشريحة بالنقر عليه .
* إدراج قصاصه فنيه,إشكال تلقائية ,التخطيط الهيكلي , صوره, وتنسيقاتهم : كما سبق بالوورد word . من إدراج -- > رسومات توضيحيه -- > واختار المطلوب . والتنسيقات : كما سبق شرحه بالورد
* إدراج أزرار الإجراءات :من شريط "إدراج" -- >رسومات توضيحية -- >أشكال -- >" أزرار الإجراءات" أسفل القائمة واختار الزر المناسب ثم ارسمه على الشريحة لتظهر مباشره مربع حوار "إعداد الإجراءات" : اختار: النقر بالماوس , ارتباط تشعبي إلى واختار الشريحة التي أود الانتقال إليها عن طريق هذا الزر -- > موافق.
بالتوفيق **** نهاية محاضرة 5